السفير هشام الزميتي مستشارا دبلوماسيا لوزير السياحة لتأهيل مديري المكاتب الخارجية


كتب- أكرم مدحت 

 

أصدر وزير السياحة يحيي راشد قرارا بتعيين السفير هشـام محمـد الزميتــــي مستشارا دبلوماسيا له بــدون أجــر، وذلك اعتبار من شهر أغسطس.

 

وتتمثل مهام السفير الزميتي في إعداد وتأهيل العاملين بالسياحة الدولية، وخاصة الكوادر المرشحة لتولي مناصب المديرين والمساعدين بالمكاتب السياحية بالخارج وفقا لقواعد السلك الدبلوماسي، وذلك لتحسين صورة مصر بالخارج باعتبارهم سفراء للسياحة المصرية.

 

الجدير بالذكر أن السفيـر هشـام الزميتــــي عضو مجلس الإدارة وسكرتير عام المجلس المصري للشئون الخارجية، وعضو مجلس الأعمال المصري الياباني، وعضو مجلس إدارة مشروع المتحف المصري الكبير، وتقلد العديد من المناصب الهامة أبرزها مساعدا وزير الخارجية لشئون الهيئـات والمنظمــات الدوليـــــــة والدبلوماسيــة متعــددة الأطــــــراف، ومساعدا للوزير لشئون الأمريكتيــن، كما كان سفيرا لمصر لدى اليابـــــان، والمجـــر، وسلوفينيـــا، وباكستــان، وعضوا بوفدي مصر لدي الأمم المتحدة في جنيف، ونيويورك.

 

كما عمل أيضا دبلوماسيا بسفارات مصر لدى السنغال وجامبيا والرأس الأخضر، ولدى بلجيكا ولوكسمبورج والاتحاد الأوروبي، ولدى فرنسا، كما شغل مديرا لمعهـد الدراسـات الدبلوماسيــة بوزارة الخارجيــة، ورئيسا لمركز القاهرة للتدريب على فض النزاعات وحفظ السلام فى أفريقيــا.

 

السفير هشـام الزميتــي من مواليد القاهرة، في 13 مارس 1955، وتخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسيــة بجامعة القاهرة عام 1977 ويجيد اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية.